القائمة الرئيسية
 
عدد الزيارات


1,351,413

 
تمويل و دعم

UNDP-EDSP-FC

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مشروع دعم التنوع الإقتصادي

المكون السمكي

 
 
 
الفصل الخامس أحكام عامة وختامية

الفصل الخامسأحكام عامة وختامية

مادة(18)     تلتزم جميع الجهات العامة ذات العلاقة بتزويد الهيئة بالمعلومات والبيانات التي تطلبها الهيئة.

مادة(19)     تؤول إلى الهيئة كافة الحقوق والإلتزامات وكذا الأصول والموجودات الثابتة والمنقولة الخاصة بمركز أبحاث علوم البحار المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 1983م  وكافة المراكز التخصصية التي كانت تابعة له قبل صدور هذا القرار كما ينقل إلى الهيئة جميع العاملين في تلك المراكز بكافة حقوقهم والتزاماتهم.

مادة(20)    للهيئة أن تتعاقد وتجري جميع التصرفات والأعمال التي من شأنها تحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله طبقاًُ لأحكام القوانين النافذة وتتحمل تبعاً لذلك المسئولية القانونية والإدارية عن تصرفاتها.

مادة(21)    للهيئة في سبيل إقتضاء حقوقها إتخاذ إجراءات الحجز الإداري وفقاً لأحكام قانون الهيئات والمؤسسات والشركات العامة وتعديلاته.

مادة(22)     تبلغ كافة قرارات مجلس الإدارة إلى الوزير لإعتمادها .

مادة(23)     يرجع فيما لم يرد بشأنه نص في هذا القــرار إلى أحكـام القـرار الجمهــوري بالقانون رقم (35) لسنة 1991م بشأن الهيئـــات والمؤسســات والشركـات العامــة وتعديلاته .

مادة(24)     تصدر اللائحة التنظيمية للهيئة بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الإدارة بناءً على عرض الوزير وذلك بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

مادة(25)     يكون للباحثين ومساعديهم والفنيين المختصين والإداريين العاملين في الهيئة  الحقوق والإمتيازات المالية المقررة لنظرائهم في المراكز وهيئات البحوث العلمية الحكومية وفق ما تقرره القوانين والأنظمة النافذة .

مادة(26)     يصدر الوزير القرارات واللوائح والتعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار.         

مادة(27)     يُلغى العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم(14) لسنة 1983م بشأن إنشاء مركز أبحاث علوم البحار وكذا أي قرار آخر يتعارض مع أحكام هذا القرار.

مادة(28)     يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

صدر برئاسة الجمهورية ــ بصنعاء

بتاريخ 30 / رجـــــــــــب/1428هـ

الموافق 13 / أغسطـــــــــس/2007م

م.محمود إبراهيم صغـيري    د.علي محمد مجـــور    علي عبدالله صالح

وزيـر الثــروة السمكيـة    رئيس مجلس الـوزراء    رئيس الجمهوريـة

الخلف
 
جميع الحقوق محفوظة © 2010-2018  وزارة الثروة السمكية